الخدمات الالكترونية

بطاقة مصرفية محلية تستخدم ضمن الأراضي السورية تتيح لك الوصول بسهولة إلى حسابك لدى مصرفنا من خلال شبكة صرافاتنا المنتشرة في دمشق وباقي المحافظات السورية العاملة على مدار الساعة.

الخدمات المتاحة عبر الصراف الآلي:

  • عمليات سحب نقدي
  • امكانية السحب النقدي من الصرافات التي تعمل على شبكة بيترامونيتكس
  • الحصول على بطاقة إضافية مع تحديد سقف السحب لأحد أفراد العائلة
  • الإستعلام عن الرصيد المتوفر في الحساب من خلال ظهوره على شاشة الجهاز أو من خلال الحصول على إيصال
  • الحصول على كشف حساب فوري مصغر
  • تغيير الرقم السري الخاص ببطاقة الصراف
  • إمكانية ” الدفع الالكتروني من خلال نقاط البيع POS”

ميزات عمليات السحب النقدي عبر الصراف الآلي

  • إجراء سحوبات نقدية مجانية من حسابك الجاري عبر الصراف الآلي لدى بنك سورية والمهجر
  • سقف السحب اليومي يصل الى 150,000 ل.س كحد أقصى وبما لا يتجاوز الرصيد المتوفر في الحساب
  • لمزيد من الثقة والأمان رسالة عند كل عملية سحب

طريقة إستخدام بطاقة الصراف لعمليات السحب النقدي:

  • يتم إدخال بطاقة الصراف الآلي في المكان المخصص لها في الجهاز
  • يتم اختيار لغة العرض
  • يتم إدخال الرقم السري المكون من 4 أرقام
  • يتم تحديد نوع العملية (سحب سريع ليرة سورية أو سحب ليرة سورية) من القائمة الرئيسية
  • يتم تحديد مبلغ السحب المطلوب ومن ثم نوع الحساب (الجاري)
  • بالإمكان الحصول على إيصال مطبوع بالعملية المنفذة (في حال اختيار العميل ذلك)
  • يقوم الصراف بإخراج البطاقة وبعد ذلك النقود

معلومات أخرى

البطاقة صالحة لنهاية الشهر والعام المحددين على بطاقة الصراف، تصبح هذه البطاقة غير صالحة للاستخدام بعد هذا التاريخ. في حال الرغبة بالتجديد التنسيق مع الفرع قبل انتهاء صلاحية البطاقة.

في حال ادخال الرقم السري بشكل خاطئ لـ 3 مرات متتالية يتم سحب البطاقة من قبل الجهاز وفي هذه الحال ينبغي مراجعة الفرع.

بإمكان العميل طلب بطاقة صراف آلي أو إيقاف البطاقة أو تعديل سقف البطاقة عبر مراجعة أحد فروعنا او عبر الاشتراك في خدمة الانترنت و الموبايل البنكي لدى المصرف

تقديم طلب اعتراض في حال عدم الحصول على المبلغ من خلال الصراف الآلي .

بعض الإرشادات للمحافظة على بطاقة الصراف

  1. تأكد من عدم وجود أي جهاز غريب (غير اعتيادي) جانب الصراف أو مركب على الصراف أو وجود أي توصيلات أو أسلاك كهربائية خارجية أو أي علامات توحي بمحاولات العبث بجهاز الصراف.
  2. احذر من التلاعب بلوحة المفاتيح أثناء استخدام ماكينة الصراف الآلي أو جهاز نقاط البيع.
  3. بالنسبة للرقم السري لا تستخدم رقماً من تاريخ ميلادك أو هاتفك أو رقم حسابك
  4. تجنب كتابة الرقم السري على البطاقة أو الاحتفاظ به بنفس المكان مع البطاقة
  5. لا ترد على الرسائل النصية أو رسائل البريد الالكتروني أو المكالمات التي تطلب تفاصيل بطاقتك أو الرقم السري العائد لها.
  6. استخدم يدك لتغطية لوحة المفاتيح أثناء استخدام بطاقة الصراف الآلي تلافياً لسرقتها من الأشخاص المتواجدين خلفك أو إلى جانبك. وحاول ألا تعتمد على من يحاول تقديم المساعدة أو أية إرشادات أمام جهاز الصراف الآلي.
  7. تأكد من حصولك على تنبيهات المعاملات وتخلص من إيصال عملياتك أو ضعه في مكان أمن.
  8. التأكد من انتهاء معاملاتك وأن بطاقتك أصبحت بحوزتك قبل مغادرة جهاز الصراف الآلي ولا تترك إيصالك الصادر في الجهاز.
  9. إذا تم احتجاز بطاقتك من قبل الصراف في وقت الدوام الرسمي قم بإبلاغ المصرف بأسرع ما يمكن لاسترجاعها أو على الأقل إيقافها.
  10. إذا تم احتجاز بطاقتك من قبل الصراف في خارج أوقات الدوام الرسمي بادر بإيقاف بطاقتك من خلال الاتصال بشركة PMEP على الأرقام التالية: Tel: 011-5055
  11. في حال وجود أي استفسار يرجى التواصل مع الرقم 9092

خدمة يقدمها المصرف لكل ممن يرغب بتسديد فاتورة الهاتف الخلوي أو خطوط السيرف (الانترنت) من الحساب المصرفي للعميل دون الحاجة للرجوع إلى مراكز الخدمة لدى شركتي (Syriatel / MTN).


خصائص الخدمة:
  • يستفيد من الخدمة أي شخص طبيعي أو اعتباري من لديه فئة الخط اللاحق الدفع.
  • اقتطاع مباشر لقيم الفواتير من حسابات العملاء الجارية.
  • إمكانية دفع الفواتير (حتى لو كان صاحب الخط غير صاحب الحساب).

ميزات الخدمة:
  • توفير الوقت.
  • آمنة.

شروط الخدمة:
  • توفر لدى العميل حساب جاري أو حساب رقمي مفتوح ضمن المصرف للاستفادة من الخدمة.
  • طلب موقع من العميل ضمن أحد أفرع المصرف.

الأسئلة التكررة:
  • هل أستطيع دفع فاتورة رقم الهاتف الخلوي من خلال حسابي الجاري حصراً؟
  • نعم
  • هل أستطيع توطين أكثر من رقم للهاتف الخلوي على حسابي الجاري ولأكثر من شخص وإن لم يكن من عملاء مصرفكم؟
  • نعم
  • عند توقف الدفع لمدة ثلاث أشهر متتالية يتم إيقاف الخدمة من الشركة المخدمة؟
  • نعم
  • في حال توقف خدمة التوطين لأرقامي الموطنة سابقاً، أستطيع أن قوم بإعادة توطينها مجدداً؟
  • نعم، وذلك بتقديم طلب خطي لإعادة تفعيل الخدمة

الأخطاء الشائعة:
  • القيام بتقديم طلب توطين رقم الهاتف الخلوي مسبق الدفع  (recharge)، والخدمة مخصصة لخطوط الهاتف الخلوي لاحق الدفع فقط.
  • الاشتراك بتوطين لدى مؤسسات اخرى وتقديم طلب توطين اخر بنفس الرقم الهاتف الخلوي لدى مصرفنا قبل إلغاء التوطين لديهم.

يمكنك الحصول على هذه الخدمة مجاناً بالإضافة لمجموعة من الخدمات المميزة :

  1. الإستعلام عن الرصيد
  2. الإطلاع على كشف حساب تفصيلي
  3. طلب كشف حساب رسمي يتم استلامه من أحد فروعنا
  4. تعديل معلوماتك الشخصية
  5. تحويل بين حساباتك أو حسابات أخرى ضمن بنك سورية و المهجر
  6. طلب دفتر شيكات
  7. طلب بطاقة الصراف الالي
  8. إيقاف بطاقة الصراف الالي
  9. طلب تعديل سقف بطاقة الصراف الالي
  10. دفع فواتير و سداد الرسوم

 من خلال موقع المصرف الالكتروني و تطبيق الموبايل البنكي يمكنك تسديد المطالبات المالية عن طريق الشركة السورية للمدفوعات من فواتير( هاتف ثابت و كهرباء و مياه ) و رسوم و ضرائب و غرامات و مخالفات السير و الخدمات المقدمة من مركز خدمة المواطن.

هي خدمة جديدة يقدمها المصرف للجمهور من الأفراد التي تتيح من خلالها الحصول على حساب مجاني وخاص بعمليات الدفع والحوالات الالكترونية كخدمة إضافية وتكميلية لخدماته المصرفية في أي وقت ومن أي مكان.    

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

توفر لك هذه الخدمة الشراء عبر نقاط البيع المثبتة في المؤسسات التجارية من خلال بطاقة الصراف الآلي.

اضغط هنا للاطلاع على قائمة الوكلاء المعتمدين.

توفر لك هذه الخدمة الشراء عبر رمز الاستجابة السريع الموجود لدى المؤسسات التجارية من خلال هاتفك المحمول.

اضغط هنا للاطلاع على قائمة الوكلاء المعتمدين.